رسميآ .. توتنهام يعلن رحيل مورينيو عن الفريق

 توتنهام يعلن إقالة مدربه جوزيه مورينيو












أعلن نادي توتنهام هوتسبير، صباح اليوم الاثنين إعفاء كل من جوزيه مورينيو وطاقمه الفني جواو ساكرامنتو ونونو سانتوس وكارلوس لالين وجيوفاني سيرا، من مهامهم.

 أعلن نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو من منصبه كمدير فني للفريق بشكل مفاجئ.


ويستعد توتنهام لمواجهة مانشستر سيتي، الأحد المقبل، في المباراة النهائية من بطولة دوري رابطة المحترفين الإنجليزية.


وقبل 6 أيام من المباراة، نشر نادي توتنهام عبر موقعه الرسمي بيانا، أعلن فيه إقالة مورينيو من منصبه كمدير فني للفريق، دون الكشف عن الأسباب التي أدت إلى هذا القرار. 

صحيفة "تليجراف" البريطانية أرجعت قرار الإقالة إلى عدم قناعة الإدارة بالمردود والنتائج التي يقدمها الفريق في الفترة الأخيرة، وابتعاد الفريق عن المنافسة على الدوري المحلي، والخروج مبكراً من الدوري الأوروبي. 

موقع "فوتبول لندن" الإنجليزي نشر، يوم الأحد، أن إدارة توتنهام قررت إقالة المدرب البرتغالي بسبب الفشل المحتمل في التأهل لدوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي.


إلا أن السبب المباشر للإقالة بحسب "تريفول أزول" الصحفي في قناة "أر تي إل" الألمانية، يرجع إلى رفض المدرب البرتغالي قيادة لاعبي الفريق في مران الإثنين، اعتراضا على فكرة المشاركة في دوري السوبر الأوروبي.

وكان 12 ناديا، من بينها توتنهام، أعلنت، الأحد، إطلاق بطولة جديدة تحمل اسم "دوري السوبر الأوروبي"، رغم تهديد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بتوقيع عقوبات قوية.


توتنهام يعاني في الفترة الأخيرة على صعيد الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث حقق 5 انتصارات فقط، مقابل 7 هزائم وتعادلين في آخر 14 مباراة.

ويحتل توتنهام المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق 5 نقاط خلف المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا.


يذكر أن مورينيو قاد توتنهام منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2019، وذلك في 86 مباراة، حقق الفوز في 44 منها.

إرسال تعليق

0 تعليقات